-- --

القائمة الرئيسية

الصفحات

--

اسهل الطرق لاستخراج النص من ملف PDF

استخراج النص العربي من الصور PDF

اسهل الطرق لاستخراج النص من ملف PDF

تحويل ملف PDF إلى TXT

قد تحتاج في بعض الأحيان الى نسخ فقرة أو مقالة موجودة على صورة ما , خاصة الطلبة فكل حياتهم الدراسية هي نسخ الوثائق ( عذاب ) لكن المشكل أن الاعدادت الافتراضية للحاسوب لا يوجد بينها برنامج يسمح لك بذلك و زر النسخ Ctrl + C لا يعمل على الكلمات الموجودة على الصور .

 استخراج الكتابة من صورة.

و الخقيقة هناك الكثير من المواقع الموجودة في الأنترنات توفر مثل هاته الخدمات لكن المشكل أن أغلبها غير مجاني أما المجانية منها فهي اما تفرض عليك عدد من الكلمات لا يمكن تجاوزه أو تكون الترجمة خاطئة لذلك لم أرد مشاركتكم اياها من قبل , لكن اليوم و بينما أنا ” أتسكع ” في الأنترنات وجدت برنامج مجاني أكثر من رائع يمكنك من استخراج الكتابة من صورة في ثواني و هو محور درس اليوم  , كما أنك تستطيع عبره تحديد فقرة أو جملة معينة لاستخراجها و ليس جميع الكتابة الموجودة .

استخراج الكتابة من ملف PDF.

اسهل الطرق لاستخراج النص من ملف PDF


برنامج GTText لا يدعم استخراج الكتابة من ملفات الـ PDF , لذلك هناك طريقتان , الطريقة الأولى و هي الاستعانة بموقع extractpdf وهو موقع سهل الاستعمال مجاني. و لا يفرض عليك انشاء حساب للتمتع بخدماته.

 كل ما عليك فعله هو رفع الملف و تنتظر الى حين الانتهاء عملية استخراج الكتابة, كما أنه يقوم بتصنيف الصور التي قام باستخراجها في تبويب خاص مع العلم أن الموقع يدعم العربية.

 لكن في بعض الأحيان يكون هناك ضغط كبير على موقع extractpdf و بالتالي ان كنت مستعجل تستطيع الاعتماد الطريقة الثانية,  و هي أخذ صور لملف الـ PDF و استخراج الكلمات عن طريق برنامج GTText .


استخراج الكتابة من ملف PDF

---
--

- - -